الأخبار

01 Muharram 1439 | 22 September 2017

الأخبار

اقتصادية الشارقة تنفذ سلسلة من الزيارات لعدد من الجهات المحلية والاتحادية خلال النصف الأول 2017
2017/09/07
نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة عدد من الزيارات لدوائر وهيئات محلية واتحادية في القطاع العام والخاص وذلك تنفيذا لخطة المقارنة المعيارية التي تهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال ،وتقوم إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء في الدائرة بإعداد خطة لحصر الاحتياجات لزيارات المقارنة المعيارية للإدارات والأقسام المعنية وفقاً للأهداف الاستراتيجية للدائرة، والمقارنة المعيارية هي المقارنة مع مؤسسات متميزة في مجالات محددة أو مشابهة للتعرف على أفضل الممارسات على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي في نفس نطاق العمل أو خارجه بهدف الاستفادة وتحسين مؤشرات الأداء وتطوير المشاريع الاستراتيجية.
وقال سعادة سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة نعمل ونسعى بشكل دائم على تطوير الأداء والخدمات وفق أعلى المعايير تنفيذا لنهج القيادة الرشيدة في التميز والإبداع في كافة المجالات والخدمات.
وأكد سعادته على أن تبادل الزيارات يؤكد على تعزيز علاقات التعاون المختلفة وتسريع عمليات التطوير ومنظومة العمل المشترك لإيجاد مخرجات تخدم كافة الجهات للنهوض بمستويات الخدمة المقدمة للمستثمرين وهو ما يصب في توجه الدولة نحو بناء اقتصاد قوي ومتين يتميز بالمعرفة والاستدامة ويعزز من تنافسية الدولة على المستوى العالمي.
 ومن جهتها أكدت هنادي المهيري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء أن الإدارة تقوم بإعداد تقرير بمدى الاستفادة من الزيارات لهذه الدوائر والهيئات ضمن خطة المقارنة المعيارية وكيفية التطبيق بما يتلاءم مع الدائرة كما وتتم متابعة نتائج التطبيق وقياس نتائجه مقارنة مع الأهداف الموضوعة مسبقا بالإضافة إلى تمكين الدائرة من خلال توفير أفضل الممارسات.
وأضافت بأن الدائرة قامت بعمل أكثر من 25 زيارة خلال النصف الأول من عام 2017 كان من بينها زيارة إلى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والتي هدفت إلى الاطلاع على أحدث الأنظمة في مجال الموازين التجارية وطرق استخدام الأوزان الثقيلة، وتم التعرف على الإجراءات الواجب اتباعها من وضع التاجر الميزان وصولاً إلى توفر ملصق على قطعة الذهب وذلك لمعرفة مدى تأثر الوزن الصافي لملصق البيانات في قطعة الذهب.
وكذلك نظمت زيارة إلى بلدية مدينة أبو ظبي والتي هدفت إلى الاطلاع على أفضل الممارسات والتعرف على نظام الربط مع الدوائر الحكومية (SOA)، وتم خلال الزيارة التعرف على كيفية تنصيب نظام(SOA) على إحدى الخوادم في الدائرة واختيار إحدى خدمات الربط مع شركاء الدائرة من خلال النظام.
وعليه تم حصد 12 نتيجة من مخرجات المقارنات المعيارية، ما بين اكتساب معرفي وتحسين، بالإضافة إلى مشروع مطبق في مجال تطوير الأنظمة، وخدمة العملاء وذلك باستخدام أنظمة تكنولوجية حديثة.