"اقتصادية الشارقة" تجتاز المراجعة الدورية الأخيرة على أنظمة المواصفات العالمية المطبقة لديها

23-09-2020

 نجحت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة من اجتياز  إجراءات زيارة المتابعة الدورية لشهادة نظام إدارة الجودة الأيزو 9001:2015، مواصلةً سلسلة نجاحاتها في استحقاق هذه الشهادة منذ عام 2003، كما شملت زيارة المتابعة الدورية شهادة الأيزو10001:2018 الخاصة بميثاق خدمة المتعاملين، وشهادة الأيزو 10002:2018 الخاصة بنظام التعامل مع الشكاوى، وشهادة الأيزو 10004:2018 الخاصة بنظام مراقبة وقياس رضا المتعاملين، ما يؤكد نجاح سياسة الدائرة الرامية لتطوير وتحديث عملياتها الداخلية ، اعتماداً على أعلى معايير الجودة العالمية في مختلف الأعمال.

وأعرب سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة عن شكره لجميع موظفي الدائرة على جهودهم المستمرة على مدى السنوات الماضية مؤكدا أن هذا الاستحقاق يعكس الأهداف الاستراتيجية للدائرة في تبني أفضل الممارسات في الإجراءات ونظم الجودة والتميز المؤسسي حيث تعمل الدائرة وبشكل مستمر على تطوير خدماتها وتحديث أنظمتها لتواكب التطور العالمي وفق أعلى المعايير المتبعة في هذا المجال، وأكد أن استحقاق الدائرة لهذه الشهادات يعكس ويتوج الجهود المبذولة لتطوير إجراءاتها وتبسيط خدماتها للوصول لأعلى المستويات ، ووصولاً لاقتصاد متنوع ومنظم.

وأكد سعادته على أن الدائرة حريصة على القيام بإجراءات التدقيق الداخلي واستعدادها الدائم لزيارات المتابعة الدورية وقياس أنظمة الأداء ومراقبتها، وربطها مع الخطة الاستراتيجية للدائرة والموائمة بدورها لخطة حكومة الشارقة للاستمرار في تحقيق المزيد ورفع كفاءة عملياتها وتحسين أدائها وخدماتها، والتزامها الثابت بمبادئ التميز ومفاهيم التحسين المستمر.

من جانبها، أكدت هنادي المهيري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء على أن التدقيق الداخلي يقوم بأداء نشاط رقابي واستشاري بشكل موضوعي ومستقل، ويعمل على إضافة القيمة والتحسين والمساعدة في تحقيق الأهداف من خلال منهج نظامي منضبط لتقييم وتحسين فاعلية نظم عمليات الضبط الداخلي.

وأكدت على أن الدائرة قادرة على التكيف مع مختلف الظروف والحالات، حيث استكملت إجراءات نظام التدقيق الداخلي عن بعد وتمكنت من اجتياز إجراءات زيارة المتابعة الدورية على أنظمة المواصفات العالمية المطبقة مع مراعاة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان صحة الموظفين والمتعاملين.

كما ثمنت جهود موظفي الدائرة في إنجاح هذه التجربة في عملية التدقيق عن بعد وحرصهم على توفير عوامل وشروط تحقيق ممارسات الجودة في الإدارات والأقسام المختلفة والتزامهم وحرصهم التام على إنجاز المهام المطلوبة في هذا الصدد، مما أهل الدائرة لتحقيق أهدافها المنشودة مشيرة إلى توجيهات سعادة رئيس الدائرة بالحرص على ضمان استمرارية نظام الجودة وتوفير أحدث تقنيات التدريب والتأهيل للموظفين، للمساهمة في تحقيق أهداف الدائرة وتوفير أفضل خدمة ممكنة للمتعاملين.