الأخبار

03 Rabi' al-awwal 1439 | 22 November 2017

الأخبار

اقتصادية الشارقة تستقبل وفداً من طالبات كليات التقنية العليا بالشارقة
2017/11/09
من منطلق حرص دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بينها وبين الجهات الأكاديمية والتعليمية، والمساهمة في رفع مستوى مخرجات الجامعات لتتوافق مع احتياجات سوق العمل استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة عدد من طالبات كليات التقنية العليا بالشارقة بهدف اكساب الطالبات الخبرات المهنية اللازمة في مجالات تخصصهن، وتعريفهن على أجواء العمل الاقتصادي في الدائرة بما يطور إمكانياتهم ومهاراتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم المستقبلية في بناء الوطن.
في بداية اللقاء رحب عبد العزيز عمر المدفع نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بالطالبات متمنياً أن تحقق زيارتهم أهدافها المنشودة. وأكد على أن الدائرة تهتم بتأهيل الكوادر المواطنة وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتفعيل دور الجهات الحكومية في ممارسة مسؤولياتها الاجتماعية نحو تطوير إمكانات ومهارات الطلبة وتمكينهم من أداء رسالتهم المستقبلية في بناء الوطن، إضافة الى التعاون في مجال إقامة الأبحاث والدراسات الاقتصادية.
وأضاف أننا نحرص وبشكل مستمر على استقبال الطلبة من مختلف المؤسسات التعليمية في الدولة سواء للاطلاع على سير العمل في الدائرة أو بغرض التدريب. وأكد أن هذه الزيارة تهدف الى ربط الدراسات الاقتصادية مع الواقع العملي للموضوعات والمتطلبات الرئيسة لاقتصاد الشارقة وتنمية قدرات الطالبات واطلاعهم على الإجراءات المتبعة في الدائرة، كذلك على أهم الإنجازات التي حققتها الدائرة، والمبادرات الحديثة التي تتبناها الدائرة في مختلف المجالات.
وتم خلال الزيارة عرض دور الدائرة في جذب الاستثمارات إلى مختلف القطاعات الاقتصادية حيث استطاعت الدائرة من خلال مشاركتها بالمعارض والمؤتمرات الخارجية والداخلية  أن تحقق نجاحات جديدة تضاف لسجلها المشرق الحافل بالتميز والابتكار ، مبيناً أن دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تضع بصمة مميزة في كافة المعارض والمؤتمرات التي تشارك فيها مع العديد من الجهات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بما يعكس استراتيجية الدائرة التي ترنو لدعم التعاون المتبادل وتعزيز التنسيق الفعال والمثمر بما ينسجم مع رؤيتها التي تهدف للاطلاع على الخبرات والتجارب المميزة ،وكذلك اطلاعهم على انجازاتها وجهودها الفريدة في مجال جذب الاستثمار وتوفير البيئة التنافسية الجاذبة للاستثمار والذي يعد توجهاً استراتيجياً لإمارة الشارقة ، وذلك من منطلق الحرص على تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
وأكد على أن الدائرة تقوم من خلال هذه المشاركات بالترويج لخدمات الدائرة وسبل الاستثمار المتاحة وايضاح نوعية الاستثمارات الموجودة بالإضافة لنوعية الاستثمارات المطلوبة ومدى توفر وملاءمة البنية التحتية بالإمارة، لافتا الى أن المناخ الاستثماري لإمارة الشارقة  يتميز بالبنية التحتية المتطورة، والكفاءة العالية، متطرقا للتسهيلات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين، حيث تقوم الدائرة بإعداد وتنفيذ الخطط الاقتصادية للإمارة وإجراء الدراسات واستحداث النظم الاستثمارية وتوفير المناخ الملائم للاستثمار من خلال تبسيط الإجراءات وتسهيلها على المستثمرين ، وإقامة علاقات تعاون تجاري واستثماري مع نظرائها في العديد من الدول الإقليمية والعالمية.
كما تضمنت الزيارة جولة على مختلف إدارات وأقسام الدائرة وذلك للاطلاع على إجراءات ومهام وآلية العمل في كل قسم والتقنيات الحديثة المستخدمة في ذلك. وفي ختام الجولة، أعرب الوفد عن شكرهم للدائرة لحسن الاستقبال وعن إعجابهم بهذه الصورة الحية التي تعبر عن تطور الإمارة المستمر في الجوانب الإدارية والمهنية والاقتصادية بشكل ينسجم مع أعلى المعايير العالمية.